نتائج البحث :

652-عن أبي هريرة أن رسول الله ﷺ قال :«اتقوا ‌اللعانين. قالوا: وما اللعانان يا رسول الله؟. قال: الذي يتخلى في طريق الناس أو في ظلهم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

651-عن ابن عباس، قال: قال رسول الله ﷺ :«اتقوا هذا القدر؛ فإنه ‌شعبة ‌من ‌النصرانية».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

650-عن ابن عمر أن النبي ﷺ قال :«الظلم ظلمات يوم القيامة».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

649-عن أبي علي رجل من بني كاهل قال :«خطبنا أبو موسى الأشعري، فقال: يا أيها الناس، اتقوا هذا الشرك، فإنه أخفى من دبيب النمل، فقام إليه عبد الله بن حزن وقيس بن المضارب، فقالا: والله لتخرجن مما قلت، أو لنأتين عمر، مأذون لنا أو غير مأذون. قال: بل أخرج مما قلت: خطبنا رسول الله ﷺ ذات يوم، فقال: أيها الناس، اتقوا هذا الشرك، فإنه أخفى من دبيب النمل، فقال له من شاء الله أن يقول: وكيف نتقيه وهو أخفى من دبيب النمل يا رسول الله؟. قال: قولوا: اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

648-عن سفينة قال: قال رسول الله ﷺ :«‌خلافة ‌النبوة ‌ثلاثون ‌سنة، ثم يؤتي الله الملك من يشاء أو ملكه من يشاء».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : حسن.

647-عن كعب بن عجرة، قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول :«إذا توضأ أحدكم فأحسن وضوءه ثم خرج عامدا إلى الصلاة، فلا يشبك بين يديه، فإنه في الصلاة».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

646-عن ابن مسعود قال: قال لي رسول الله ﷺ :«يا ابن مسعود. قلت: لبيك يا رسول الله. قال: هل علمت أن بني إسرائيل افترقوا على ثنتين وسبعين فرقة؟ لم ينج منها إلا ثلاث فرق، قامت بين الملوك والجبابرة بعد عيسى بن مريم، عليه السلام، فدعت إلى دين الله ودين عيسى بن مريم، فقاتلت الجبابرة فقتلت فصبرت ونجت، ثم قامت طائفة أخرى لم يكن لها قوة بالقتال، فقامت بين الملوك والجبابرة فدعوا إلى دين الله ودين عيسى بن مريم، فقتلت وقطعت بالمناشير وحرقت بالنيران، فصبرت ونجت. ثم قامت طائفة أخرى لم يكن لها قوة بالقتال ولم تطق القيام بالقسط، فلحقت بالجبال فتعبدت وترهبت، وهم الذين ذكرهم الله، عز وجل: {ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم}».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

645-عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله ﷺ :«النفقة كلها في سبيل الله إلا البناء فلا خير فيه».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.