نتائج البحث :

636-عن عبد الله بن بسر المازني رضي الله عنه قال قال رسول الله ﷺ :«اتقوا الدنيا فوالذي نفسي بيده أنها ‌لأسحر ‌من ‌هاروت وماروت».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

635-عن أسلم :«أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله ﷺ كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله ﷺ فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال: يا بنت رسول الله ﷺ، والله ما من أحد ‌أحب ‌إلينا ‌من ‌أبيك، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك، وايم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت، قال: فلما خرج عمر جاءوها فقالت: تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وايم الله ليمضين لما حلف عليه، فانصرفوا راشدين، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

634- عن العلاء بن عبد الرحمن :«أنه دخل على أنس بن مالك في داره بالبصرة حين انصرف من الظهر وداره بجنب المسجد. فلما دخلنا عليه قال: أصليتم العصر؟. فقلنا له إنما انصرفنا الساعة من الظهر، قال: فصلوا العصر. فقمنا فصلينا. فلما انصرفنا قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: تلك صلاة المنافق، يجلس يرقب الشمس حتى إذا كانت بين قرني الشيطان، ‌قام ‌فنقرها ‌أربعا، لا يذكر الله فيها إلا قليلا».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

633-عن ابن عباس، قال: قال رسول الله ﷺ :«اتقوا ‌الحديث ‌عني إلا ما علمتم، فإنه من كذب علي متعمدا، فليتبوأ مقعده من النار، ومن كذب في القرآن بغير علم، فليتبوأ مقعده من النار».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

632-ن أنس بن مالك قال :«جاءت أم سليم إلى النبي ﷺ فقالت: يا رسول الله، علمني ‌كلمات ‌أدعو ‌بهن. قال: تسبحين الله عشرا، وتحمدينه عشرا، وتكبرينه عشرا، ثم سلي حاجتك، فإنه يقول: قد فعلت، قد فعلت».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

631-عن ابن عمر، قال: قال رسول الله ﷺ :«‌اتقوا ‌الحجر ‌الحرام في البنيان فإنه أساس الخراب».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

630-عن علي قال: قال رسول الله ﷺ :«اتقوا ‌أذى ‌المجاهدين، فإن الله يغضب لهم كما يغضب للرسل، ويستجيب دعاءهم، كما يستجيب دعاء الرسل».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

629-عن ابن عمر، قال: قال رسول الله ﷺ :«اتقوا أبواب ‌السلطان ‌وحواشيها، فإن أقرب الناس من أبواب ‌السلطان ‌وحواشيها أبعدهم من الله، ومن آثر سلطانا على الله جعل الله الفتنة في قلبه ظاهرة وباطنة، وأذهب عنه الورع، وتركه حيران».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : موضوع.