نتائج البحث :

426-عن ابن بريدة، عن أبيه قال:«اشتكى رسول الله ﷺ حتى ضمر صدغيه، ورئي ذلك عليه، فأتاه جبريل فقال: إن ربك أرسلني إليك لأرقيك، قال: فخذ بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل حاسد أرقيك. قال: فرددها عليه ثلاث مرات قال فبرأ رسول الله ﷺ».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : حسن لغيره.

425-عن أبي هريرة رضي الله عنه :«أن رسول الله ﷺ خرج على أهل الصفة، وقد علت أصواتهم، واستغربوا ضحكا، فأغضبه ذلك، فقال: ما للضحك خلقتم، وأنكر ذلك عليهم، فأتاه جبريل عليه السلام، عن الله جل ذكره، فقال: إن الله يأمرك أن تيسر، ولا تعسر، وتبشر، ولا تنفر، فخرج إليهم رسول الله ﷺ، فبشرهم، وبشر عليهم، وبسط منهم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب.

424-عن أبي بن كعب :«أن النبي ﷺ كان عند أضاة بني غفار. قال: فأتاه جبريل عليه السلام فقال: إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على حرف، فقال: أسأل الله معافاته ومغفرته وإن أمتي لا تطيق ذلك ثم أتاه الثانية فقال إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على حرفين فقال: أسأل الله معافاته ومغفرته، وإن أمتي لا تطيق ذلك. ثم جاءه الثالثة فقال: إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على ثلاثة أحرف، فقال: أسأل الله معافاته ومغفرته، وإن أمتي لا تطيق ذلك. ثم جاءه الرابعة فقال: إن الله يأمرك أن تقرأ أمتك القرآن على سبعة أحرف فأيما حرف قرؤوا عليه فقد أصابوا».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

423-عن أبي هريرة قال قال رسول الله ﷺ :«أتاني جبريل فقال إن الله تعالى يأمرك ‌أن ‌تزوج ‌عثمان أم كلثوم على مثل صداق رقية وعلى مثل صحبتها».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

422-عن عقبة قال: قال رسول الله ﷺ: «سيخرج أقوام من أمتي يشربون القرآن كشربهم الماء».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر بهذا اللفظ، وهو ضعيف بلفظ اللبن.

421-عن عقبة بن عامر يقول: قال رسول الله ﷺ :«سيخرج أقوام من أمتي يشربون القرآن كشربهم اللبن».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

420-عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت :«أتى النبي ﷺ جبريل عليه السلام، فقال: إن الله يأمرك أن تدعو بهؤلاء الكلمات فإنه معطيك إحداهن: اللهم إني أسألك تعجيل عافيتك، وصبرا على بليتك، أو خروجا من الدنيا إلى رحمتك».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

419-عن خلاد بن السائب، عن أبيه عن رسول الله ﷺ قال :«جاءني جبريل، فقال لي: يا محمد، مر أصحابك أن يرفعوا أصواتهم بالتلبية».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.