نتائج البحث :

212-عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها:«أن الحارث بن هشام رضي الله عنه سأل رسول الله ﷺ فقال: يا رسول الله، كيف يأتيك الوحي؟ فقال رسول الله ﷺ: أحيانا يأتيني مثل صلصلة الجرس – وهو أشده علي – فيفصم عني وقد وعيت عنه ما قال، وأحيانا يتمثل لي الملك رجلا فيكلمني فأعي ما يقول، قالت عائشة رضي الله عنها: ولقد رأيته ينزل عليه الوحي في اليوم الشديد البرد فيفصم عنه، وإن جبينه ليتفصد عرقا».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

211-عن أبي أسيد رضي الله عنه قال: «خرجنا مع النبي ﷺ حتى انطلقنا إلى حائط يقال له الشوط، حتى انتهينا إلى حائطين فجلسنا بينهما، فقال النبي ﷺ: اجلسوا ها هنا. ودخل وقد أتي بالجونية فأنزلت في بيت في نخل في بيت أميمة بنت النعمان بن شراحيل، ومعها دايتها حاضنة لها، فلما دخل عليها النبي ﷺ قال: هبي نفسك لي. قالت: وهل تهب الملكة نفسها للسوقة؟ قال: فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن، فقالت: أعوذ بالله منك، فقال: قد عذت بمعاذ، ثم خرج علينا فقال: يا أبا أسيد، اكسها رازقيتين، وألحقها بأهلها».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

210-عن أنس، قال: قال رسول الله ﷺ :«إذا صلت ‌المرأة ‌خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها دخلت الجنة».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

209-عن عبد الرحمن بن عوف قال: قال رسول الله ﷺ :«إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

208-عن سراقة بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ :«إذا أتى أحدكم الغائط فليكرم قبلة الله، ولا يستقبل القبلة، واتقوا مجالس اللعن: الظل، والماء، وقارعة الطريق، واستخمروا الريح، واستشبوا على سوقكم، وأعدوا النبل، يعني الحجارة».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

207-عن عائشة، قالت :«دخل علي رسول الله ﷺ، فرأى كسرة ملقاة، فمشى إليها فمسحها، وقال: يا عائشة أحسني جوار نعم الله، فإنها قلما نفرت عن أهل بيت فكادت أن ترجع إليهم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

206-عن أنس، قال رسول الله ﷺ :«أحسنوا جوار نعم الله، لا تنفروها، فقلما زالت عن قوم فعادت إليهم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

205-عن أنس بن مالك، قال: سمعت النبي ﷺ يقول :«ابن سمية تقتله الفئة الباغية، قاتله وسالبه في النار».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : شاذ بهذا السياق.