نتائج البحث :

842-عن أسامة بن زيد قال :«كنت جالسا إذ جاء علي والعباس يستأذنان، فقالا: يا أسامة، استأذن لنا على رسول الله ﷺ، فقلت: يا رسول الله، علي والعباس يستأذنان، فقال: أتدري ما جاء بهما؟. قلت: لا، فقال النبي ﷺ: لكني أدري، ائذن لهما. فدخلا، فقالا: يا رسول الله، جئناك نسألك: أي أهلك أحب إليك؟. قال: فاطمة بنت محمد فقالا: ما جئناك نسألك عن أهلك، قال: أحب أهلي إلي من قد أنعم الله عليه وأنعمت عليه أسامة بن زيد قالا: ثم من؟ قال: ثم علي بن أبي طالب قال العباس: يا رسول الله، جعلت عمك آخرهم؟ قال: لأن عليا قد سبقك بالهجرة».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

841-عن زيد بن خالد الجهني أن نبي الله ﷺ قال :«من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا، ومن خلف غازيا في أهله بخير فقد غزا».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : صحيح.

840-عن أنس بن مالك قال :«سئل رسول الله ﷺ أي أهل بيتك أحب إليك؟ قال: الحسن والحسين، وكان يقول لفاطمة: ادعي لي ابني، ‌فيشمهما ‌ويضمهما إليه».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

839-عن أبي أمامة قال: قال رسول الله ﷺ :«‌أجيفوا ‌أبوابكم وأكفؤوا آنيتكم، وأوكوا أسقيتكم، وأطفئوا سرجكم؛ فإنه لم يؤذن لهم بالتسور عليكم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

838-عن رجل من أصحاب النبي ﷺ يقال له أبو الخطاب أنه :«سأل النبي ﷺ عن الوتر فقال: أحب أن أوتر نصف الليل؛ إن الله عز وجل يهبط من السماء العليا إلى السماء الدنيا فيقول: هل من سائل؟. هل من مستغفر؟. هل من داع؟. حتى إذا ‌طلع ‌الفجر ‌ارتفع».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

837-عن ابن عمر قال: قال رسول الله ﷺ :«أجوع الناس: طالب العلم، وأشبعهم الذي لا يبتغيه».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب.

836-عن قبيصة بن المخارق عن النبي ﷺ قال :«‌أجود ‌خراسان نيسابور».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب.

835-عن أبي سعيد الخدري قال:«‌كان أناس من العرب يأتونا باللحم، فكان في أنفسنا منه شيء، فذكرنا ذلك لرسول الله ﷺ فقال: أجهدوا ‌أيمانهم ‌أنهم ‌ذبحوها، ثم اذكروا اسم الله وكلوا».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : شديد الضعف.