قال أبو حاتم:«حديث منكر». [العلل لابن أبي حاتم (3/ 523 ت الحميد)]. وقال البوصيري:«هذا إسناد ضعيف». [مصباح الزجاجة في زوائد ابن ماجه (2/ 29)]. وحكم عليه محققو السنن بالوضع«1485». [سنن ابن ماجه (2/ 459 ت الأرنؤوط)]. وقال الألباني:«إسناده واه جدا». [هداية الرواة – مع تخريج المشكاة الثاني للألباني (2/ 236)].
رواه ابن ماجه«1485». [سنن ابن ماجه (1/ 476 ت عبد الباقي)]. والروياني«134». [مسند الروياني (1/ 132)]. والطبراني«601». [المعجم الكبير للطبراني (18/ 239)].«7133». [المعجم الأوسط للطبراني (7/ 152)]. عن علي بن الحزور عن نفيع، عن عمران بن الحصين، وأبي برزة..
نفيع بن الحارث تركه غير واحد ونسبه يحيى بن معين وغيره لوضع الحديث، وعلي بن الحرور كذلك متروك الحديث، قال البخاري: منكر الحديث عنده عجايب، وقال مرة فيه نظر. [مصباح الزجاجة في زوائد ابن ماجه (2/ 29)].
جميع الحقوق محفوظة © 2024
Powered by Art Revo