نتائج البحث :

578-عن ابن عباس قال: قال رسول الله ﷺ :«‌أول ‌هذا ‌الأمر ‌نبوة ‌ورحمة، ‌ثم ‌يكون ‌خلافة ‌ورحمة، ‌ثم ‌يكون ‌ملكا ‌ورحمة، ‌ثم ‌يكون ‌إمارة ‌ورحمة، ‌ثم ‌يتكادمون ‌عليه ‌تكادم ‌الحمر ‌فعليكم ‌بالجهاد، ‌وإن ‌أفضل ‌جهادكم ‌الرباط، ‌وإن ‌أفضل ‌رباطكم ‌عسقلان».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ذكر عسقلان شاذ.

577-عن معاذ بن جبل قال: قال رسول الله ﷺ :«‌استعينوا ‌على ‌إنجاح حوائجكم بالكتمان؛ فإن كل ذي نعمة محسود».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : باطل.

576-عن عائشة :«أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله ﷺ، وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها رسول الله ﷺم وقال: يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح لها أن يرى منها إلا هذا وهذا وأشار إلى وجهه وكفيه».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

574-عن أنس بن مالك، قال :«رأيت رسول الله ﷺ يوم خيبر والنضير على حمار بإكاف مخطوم بحبل ليف، قال أنس: سمعت رسول الله ﷺ يقول: يا أيها الناس دعوا الدنيا، ثلاث مرات، من أخذ من الدنيا فوق ما يكفيه فإنما يأخذ حتفه وهو لا يشعر».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

572-عن ابن مسعود قال: قال رسول الل ﷺ : «اتركوا الترك ما تركتم، فإن من يسلب أمتي ما خولهم الله بنو قنطوراء».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : باطل بهذا السياق.

570-عن أنس بن مالك، رضي الله عنه، قال :«خطبنا رسول الله ﷺ فذكر الربا وعظم شأنه، فقال: إن الدرهم يصيبه الرجل من الربا أعظم عند الله في الخطيئة من ست وثلاثين زنية يزنيها الرجل، وأربى الربا عرض الرجل المسلم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر. والصحيح أنه من قول كعب.

569- عن ابن عمر قال قال رسول الله ﷺ :«اترعوا ‌الطسوس وخالفوا المجوس».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : شديد الضعف.

568-عن معاوية بن حيدة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله ﷺ :«أترعون عن ذكر الفاجر متى يعرفه الناس؟. اذكروه بما فيه يحذره الناس».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب.