نتائج البحث :

207-عن عائشة، قالت :«دخل علي رسول الله ﷺ، فرأى كسرة ملقاة، فمشى إليها فمسحها، وقال: يا عائشة أحسني جوار نعم الله، فإنها قلما نفرت عن أهل بيت فكادت أن ترجع إليهم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

206-عن أنس، قال رسول الله ﷺ :«أحسنوا جوار نعم الله، لا تنفروها، فقلما زالت عن قوم فعادت إليهم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

205-عن أنس بن مالك، قال: سمعت النبي ﷺ يقول :«ابن سمية تقتله الفئة الباغية، قاتله وسالبه في النار».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : شاذ بهذا السياق.

202-عن عمر قال :«ابن السبيل أحق بالماء والظل من التانئ عليه».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : موقوف على عمر وهو منكر.

201-عن ابن عباس، قال :«كان فلان رديف رسول الله ﷺ يوم عرفة، قال: فجعل الفتى يلاحظ النساء، وينظر إليهن، قال: وجعل رسول الله ﷺ يصرف وجهه بيده من خلفه مرارا، قال: وجعل الفتى يلاحظ إليهن، قال: فقال له رسول الله ﷺ: ابن أخي، إن هذا يوم من ملك فيه سمعه، وبصره، ولسانه، غفر له».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

200-عن رجل من الأنصار، عن أبيه، أن رسول الله ﷺ قال لعمر :«اجمع لي قومك -يعني قريشا-، فجمعهم في المسجد، قال: فخرج عليهم رسول الله ﷺ عليه وسلم فقال: هل فيكم أحد من غيركم؟، قالوا: لا، إلا ابن أخت، أو حليف، أو مولى، فقال النبي ﷺ: ابن أختنا منا، وحلفاؤنا منا، وموالينا منا، ثم أمرهم بتقوى الله، وأوصاهم، ثم قال: ألا إنما أوليائي منكم المتقون، ثم رفع يديه فقال: اللهم إن قريشا أهل أمانة، فمن أرادها، أو بغاها العواثر كبه الله في النار لمنخره».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

199-عن إسماعيل بن عبيد بن رفاعة، عن أبيه، عن جده قال :«جمع رسول الله ﷺ قريشا، فقال: هل فيكم من غيركم؟. قالوا: لا إلا ابن أختنا وحليفنا ومولانا. فقال: ابن أختكم منكم، وحليفكم منكم، ومولاكم منكم، إن قريشا أهل صدق وأمانة، فمن بغى لها العواثر، أكبه الله في النار لوجهه».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف بهذا السياق.

196-عن ابن عمر، قال: قال رسول الله ﷺ :«ابن آدم، عندك ما يكفيك، وأنت تطلب ما يطغيك، ابن آدم، لا بقليل تقنع، ولا بكثير تشبع، ابن آدم، إذا أصبحت معافى في جسدك، آمنا في سربك، عندك قوت يومك، فعلى الدنيا العفاء».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب