نتائج البحث :

352-عن نافع، قال :«بلغ عمر بن الخطاب أن ناسا ‌يأتون ‌الشجرة ‌التي ‌بويع ‌تحتها، قال: فأمر بها فقطعت».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : الخبر ضعيف.

351-قال النبي ﷺ :«سيدخل عليكم عكرمة بن أبي جهل الآن مسلما فإياكم أن تذكروا أباه أمامه بسوء».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب.

350-عن أبي هريرة، قال: قال أعرابي :«يا رسول الله من لحساب الخلق يوم القيامة؟. قال: الله عز وجل. قال: نجونا ورب الكعبة. قال قائل: كيف ذلك يا أعرابي؟ قال: إن الكريم إذا قدر عفا».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب

349-عن أبي هريرة، قال:«قد كان أبو بكر بعث إلى الرجال فأتاه فأوصاه بوصيته، ثم أرسله إلى أهل اليمامة، وهو يرى أنه على الصدق حين أجابه قالا: قال أبو هريرة: جلست مع النبي ﷺ في رهط معنا الرجال بن عنفوة، فقال: إن فيكم لرجلا ضرسه في النار أعظم من أحد».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : باطل.

348-عن عامر بن لقيط العامري قال :«أتيت النبي ﷺ أبشره بإسلام قومي وطاعتهم وافدا إليه، فلما أخبرته الخبر قال: أنت الوافد الميمون، بارك الله فيك. قال: ومسح ناصيتي، ثم صافحني وصبحه قومي، فقال رسول الله ﷺ: أبى الله لبني عامر إلا خيرا، أما والله لولا أن جد قريش نازع لها لكانت الخلافة لبني عامر بن صعصعة، ولكن جد قريش يزاحم لها. فلما دخل النبي ﷺ البيت قال: هل أطعمتم ضيفكم شيئا؟. قالت عائشة وضعنا بين يديه شيئا من تمر، ولم يكن عندنا غيره قال: وراحت الغنم، فأمر النبي ﷺ بشاة فذبحت فتكرهت، فقال النبي ﷺ: ما لك؟. ذبحناها لأنفسنا، إن غنمنا إذا زادت على المائة شاة ذبحناها لأنفسنا».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : شديد الضعف.

346-عن عبد الله بن عباس، قال: قال رسول الله ﷺ :«أبى الله أن يقبل عمل صاحب بدعة حتى يدع بدعته».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : ضعيف.

345-عن عمر بن الخطاب، قال: قال لي النبي ﷺ :«إذا دخلت على مريض، فمره أن يدعو لك؛ فإن دعاءه كدعاء الملائكة».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : منكر.

343-عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن جده قال:«احتج أبو بكر وعمر وأبو عبيدة بن الجراح، فتماروا في شيء، فقال لهم علي: انطلقوا بنا إلى رسول الله ﷺ، فلما وقفوا على رسول الله ﷺ قالوا: جئنا يا رسول الله ﷺ نسألك عن شيء، فقال: إن شئتم فاسألوا، وإن شئتم خبرتكم بما جئتم له، قالوا: أخبرنا عن الصنيعة لمن تحق قال: لا تنبغي الصنيعة إلا لذي حسب أو دين، وجئتم تسألوني عن الرزق، وما يجلبه على العبد، فاستجلبوه واستنزلوه بالصدقة، وجئتم تسألوني عن جهاد الضعفاء، وإن جهاد الضعفاء الحج والعمرة، وجئتم تسألوني عن الرزق، ومن أين يأتي وكيف يأتي؟ أبى الله أن يرزق عبده المؤمن إلا من حيث لا يعلم».

قراءة المزيد...
الحكم على الحديث : مكذوب.